تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
سافر مسؤولون تنفيذيون ورواد أعمال من جميع أنحاء العالم إلى وادي السيليكون لمعرفة أسرار النجاح الباهر لشركات وادي السيليكون تحديداً، إلا أننا في أثناء حديثنا مع مسؤولين تنفيذيين حول ما تعلموه، وجدنا أنهم يميلون إلى التركيز على عناصر سطحية بدلاً من التركيز على الأسباب الرئيسية لنجاح الشركات. لا شك أن السرعة والشجاعة أمران مهمان، لكن ماذا عن ثقافة هذه الشركات التي تساعدها على التطور؟ لهذا قررنا إجراء بعض البحث بأنفسنا.
التقينا خلال أسبوع في وادي السيليكون بأكثر من 50 شخصاً اختيروا بتأنٍ كي نحصل منهم على مجموعة كبيرة من الرؤى. قضينا بعض الوقت مع كبرى الجهات الفاعلة في المجال الرقمي وشركات متوسطة (منها شركتا "بوكس" (Box) و"بالانتير" (Palantir)، وخصوصاً العاملين بصفة أساسية في مجال التكنولوجيا المالية والخدمات التقنية. كما التقينا بقادة في مجال تمويل الأسهم الخاصة، ورأس المال المغامر، وحاضنات الأعمال، ومنها "آندرسن هورويتز" (Andreessen Horowitz) و"بلاي غراوند" (Playground). ومررنا على روّاد الفكر في وادي السيليكون، بدءاً من عميد جامعة "ستانفورد"، مروراً بمؤسس شركة "لونر" (Lunar)، انتهاءً بعضو مجلس إدارة شركة "تيسلا" (Tesla).
التعرّف على الهوية الابتكارية لوادي السيليكون
أبرزت هذه المحادثات بعض التوجهات والقيم التي ساعدت في شرح الهوية الابتكارية لوادي السيليكون. فيما يلي أكثر ما أدهشنا منها:
اجمع بين الجرأة والمثابرة
دائماً ما يسبح الابتكار الذي يخلق أسواقاً
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022