تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
أصبحت شركة فيسبوك العام الماضي ثاني أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في أفريقيا بعد شركة جوميا، الشركة الرائدة في هذا المجال. وعلى الرغم من ذلك، لم يحتفل عملاق التواصل الاجتماعي الأميركي بذلك الإنجاز، كونه لم يروج لنفسه كشركة تجارة إلكترونية. فماذا عن تطوير الشركة في أفريقيا؟
ولكن مع تغلغل العلامات التجارية العالمية الخاصة بالتكنولوجيا في اقتصاديات أفريقيا، أصبح من الواضح أنّ معظم الشركات الناشئة المحلية تشهد مستويات جديدة من المنافسة، ما قد يؤدي إلى عرقلة سير أعمال شركة فيسبوك.
التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأسواق الأفريقية
تسهّل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية عبر الأسواق الأفريقية، حيث قدمت طرقاً جديدة لتبادل المعلومات والمعاملات التجارية؛ إذ تتسم هذه الطرق بالكفاءة والكلفة المنخفضة. كما غيّرت من شكل الهندسة الديناميكية للقطاعات المالية والترفيهية والاتصالات، ووفرت السبل لتسخير القدرات البشرية والمؤسساتية للبلدان في كل من القطاعين العام والخاص.
اقرأ أيضاً:

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022