تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في ديسمبر (كانون الأول) 2008، قال الرئيس التنفيذي لشركة بلوك باستر جيم كيز في مقابلة صحفية عن إحدى الشركات: "نحن لا نعتبرها حتى كمنافس لنا". كانت بلوك باستر شركة ذات انتشار عالمي ضخم تختص بتأجير أقراص الدي في دي، وكانت أغلب البيوت الأميركية تملك اشتراك بلوك باستر. كانت تلك الشركة فخورة بأن لديها أكثر من 9,000 فرع حول العالم، ويعمل فيها 84,300 موظف. وفي عام 2010، أفلست شركة بلوك باستر. قبل إفلاسها بثماني سنوات، في عام 2000، لم يبذل مدراء شركة بلوك باستر أي جهد في النقاش مع صاحب الشركة الجديدة الذي طرح التعاون عليهم، بل غادر المؤسس الغرفة، وهم يضحكون على فكرته. كانت الشركة الوليدة، كما توقعتم بالتأكيد، هي نتفليكس، التي تحولت خلال 17 عاماً منذ تأسيسها إلى ماردٍ ضخم، غيّر صناعة الترفيه المنزلي بشكلٍ كامل، اعتماداً على 3,400 موظف (5% من عدد موظفي بلوكباستر)، ولديها 117 مليون مستخدم (نصفهم خارج الولايات المتحدة) يشاهدون ما يقارب مليار ساعة بث أسبوعياً لمستخدميها حول العالم.
تقدم نتفليكس خدمة بث الأفلام والمسلسلات، ليستطيع المستهلك مشاهدة أي منها من خلال اتصاله بالإنترنت، وامتد عمل الشركة إلى إنتاج الأفلام والمسلسلات، حيث أنتجت بعض المسلسلات الأكثر مشاهدة في العالم مثل "هاوس أوف كاردز"، و"ناركو"، و"أوزارك"، و"أورانج إز ذا نيو بلاك". ترشحت برامج نتفليكس لـ 432 جائزة، وربحت 72 جائزة منها 4 جوائز غولدن غلوب.
وقبل عام 2016، كان الشباب في المنطقة العربية يحسدون أقرانهم في الدول الأوروبية وأميركا، لأن "عندهم نتفليكس". لذلك، لم تكن سعادتهم مستغربة عندما علموا في يناير (كانون الثاني) من عام 2016 أن نتفليكس ستتيح إمكانية الاشتراك بها ومشاهدة مكتبتها للمشاهدين في المنطقة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!