facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تستلزم مباشرة الأعمال المستدامة في الشركات تدخل مجالس إداراتها، حيث تشير الأدلة إلى أن الاستدامة باتت على جداول أعمال مجالس الإدارة بصورة متزايدة. ولدى العديد من أعضاء مجالس الإدارة اليوم النظرة الصحيحة حيال الاستدامة، غير أن ثمة فجوة كبيرة بين تلك التطلعات وبين قدرة تلك المجالس والشركات على إنجاز هذه التطلعات.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

وقد أجرينا مقابلات مع 25 مديراً غير تنفيذي من ذوي الخبرة في القارة الأوروبية، يمثلون 50 شركة من كبرى الشركات المعروفة، بهدف الحصول على فهم أفضل لمدى هذه الفجوة وتواتر المناقشات المتصلة بالاستدامة ضمن اجتماعات مجلس الإدارة وعمقها، والذين قدموا بدورهم ملاحظات صريحة ومثيرة للاهتمام في مقابل وعدنا بعدم الكشف عن هوياتهم.
وكان من الطبيعي مواجهتنا لطيف واسع من المواقف حيال تلك المسألة يبدأ بالشك في أهمية المعايير المتعلقة بالقضايا البيئية والاجتماعية والإدارية وصولاً إلى الإيمان الشديد بها. غير أنه عندما قررنا إلقاء نظرة معمّقة، اكتشفنا وجود خمسة أنماط تحدد طريقة تعاطي أعضاء مجلس الإدارة مع موضوع الاستدامة. وقمنا بدورنا بمحاولة تحديد تلك الأنماط، مع

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!