facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تجعل وتيرة التغير التكنولوجي الكثير من الأنشطة الوظيفية، والمهارات التي تتطلبها تلك الوظائف، أشياء عفا عليها الزمن. وتشير الأبحاث التي أجرتها شركة ماكنزي إلى أن أكثر من 50% من القوى العاملة على مستوى العالم مهددة بخطر فقدان وظائفها لصالح الآلات. كما يشير مسح أجراه المنتدى الاقتصادي العالمي إلى أن 42% من مهارات العمل الأساسية المطلوبة اليوم سوف تتغير بشكل كبير بحلول عام 2022. في ظل هذه الزعزعة المستمرة، يتصارع الأفراد والشركات والحكومات لضمان امتلاكهم المهارات التي تمكنهم من البقاء في دائرة المنافسة.انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
ولتسليط الضوء على مشهد المهارات العالمي، أصدرت منصة "كورسيرا" (Coursera) مؤخراً الإصدار الأول من تقريرنا بشأن مؤشر المهارات العالمية (GSI). تجمع كورسيرا بصفتها أكبر منصة للتعليم العالي في العالم 40 مليوناً من المتعلمين والدارسين في جميع أنحاء العالم يشاركون في أكثر من 3,000 دورة تعليمية تقدمها جامعات وشركات رائدة. ويستفيد مؤشر المهارات العالمية من البيانات التعليمية الفريدة التي توفرها المنصة من أجل قياس وترتيب مهارات 60 دولة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!