facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
أطلقت شركة "بروكتر آند غامبل" (Procter & Gamble) منتجاً جديداً من رقائق البطاس المسماة "برينجلز" (Pringles) عام 2004، مطبوعاً عليه صور وكلمات من شاكلة أسئلة معلومات عامة وحقائق عن الحيوانات وطرائف. وحقق المنتج نجاحاً فورياً. وربما كان الأمر يستغرق منا، في السابق، عامين لطرح هذا المنتج في السوق، وكنا نتحمل الاستثمار والمخاطر كلها داخلياً. ولكن من خلال تطبيق نهج جديد للابتكار بشكل أساسي، استطعنا تسريع مطبوعات منتج "برينجلز" من الفكرة إلى طرحه منتجاً في أقل من عام، وبجزء بسيط مما كان سيكلفه خلاف ذلك. وفيما يلي نبين كيف فعلنا ذلك.احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
بينما كنا نتداول الأفكار، عام 2002، بشأن السبل الكفيلة بجعل الوجبات الخفيفة أكثر إبداعاً وإمتاعاً، اقترح أحد الأشخاص أن نطبع صوراً من الثقافة الشعبية على منتج "برينجلز". وكانت تلك فكرة عظيمة، لكن كيف سنفعلها؟ واقترحتْ إحدى الباحثات لدينا أنه ينبغي لنا تجربة صوراً نافثة للحبر على عجين البطاطا، واستخدمت الطابعة في مكتبها لإجراء اختبار تجريبي. (ويمكنك تخيّلها وهي تطلب مساعدة قسم الدعم الفني في شؤون الكمبيوتر). وأدركنا بسرعة أنه يجب طباعة كل رقاقة بطاطس مباشرة عند خروجها من القلي وهي لا تزال في درجة حرارة ورطوبة عاليتين. وبطريقة ما، يتعين علينا إنتاج صور واضحة بألوان متعددة، حتى ونحن نطبع على آلاف مؤلفة من رقائق

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!