فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تخيل هذا الموقف المتعلق بموضوع منع الموظف من الرحيل، أنت تدير فريقاً مميزاً في أدائه، أفراده رائعون، حقق هذا الفريق طفرة كبيرة، بتعاون جميع الأفراد وتكاملهم بطريقة ساعدتهم في مواجهة التحديات وإنهاء المهمات قبل المواعيد النهائية.
ثم يعطي عضو أساسي من أفراد المجموعة إشعاراً برحيله.
منع الموظف من الرحيل
من السهل حين ذاك الافتراض بأن الإبقاء عليه يمثل أفضل نتيجة ممكنة للشركة وللفريق وللعمل ولك. ومن أجل ذلك، تحاول بطبيعة الحال معرفة كيفية الحفاظ على هذا العضو الأفضل في فريقك. فهل يمكن ترقيته؟ أم على الأقل منحه علاوة؟ أم أن إعطاءه مزيداً من المسؤوليات سيقنعه بالبقاء؟
اقرأ أيضاً: الفوائد التي تجنيها الشركة في حال اختيار الموظف للمغادرة
عملت في مجال التدريب على القيادة مدة تناهز عشر سنوات، ووجدت أنه عندما يواجه المدراء حالة عضو الفريق تلك بإنسانية وتعاطف، أي إعطاء الأولوية لاحتياجاته والسماح له بالرحيل إن كان ذلك أفضل خيار له، سيعطي ذلك غالباً نتيجة أفضل لكل من الفرد والشركة معاً.
ويعود السبب في البداية إلى أنه عندما يجري المدراء مناقشات صادقة مع موظفهم حيال الأسباب التي دفعته للبحث عن فرصة جديدة، يركزون في مناقشتهم على ما يريده الموظف، وما يمكن للمدير فعلياً التحكم فيه. ففي بعض الأحيان، يكون الموضوع متصلاً بعلاوة أو تغيير منصب، وهو ما قد يوفر بدوره فرصة للوصول إلى حل يكون تأثيره أقل في الفريق.
ولكن عندما
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!