تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

shutterstock.com/Kapralcev
بعدما أثبتت التكنولوجيا قيمتها خلال الفترة الأكثر اضطراباً في التاريخ الحديث، ومع استمرارها في زعزعة عالمنا اليوم خلال مرحلة التعافي بعد جائحة كورونا، تبددت الشكوك في أن الريادة الرقمية والتكنولوجية ستحدد قدراتنا وصلابتنا نحن البشر للتغلب على التحديات والاستعداد للمستقبل بجرأة.
واستباقاً لهذا التوجه، أُنشئ معهد "الابتكار التكنولوجي" عام 2020، على الرغم من تفشي الجائحة، بهدف إنشاء منظومة بحثية عالمية والتأكيد مرة أخرى على أهمية التركيز على الاستعداد التكنولوجي وضرورته خلال مسيرة دولة الإمارات على مدى الخمسين عاماً المقبلة. حيث يؤمن البشر دوماً بأن القوة تزداد مع ازدياد العدد وبأن العمل المعزول قد يفضي إلى الفشل، خصوصاً عندما تكون الأهداف التي يسعى الإنسان إلى تحقيقها سامية وطموحة.
جمع العقول العلمية
وبذلت القيادة في دولة الإمارات جهوداً متضافرة لجمع العقول العلمية الألمع والأكثر إبداعاً حول العالم في إمارة أبوظبي للمشاركة في بحوث تعاونية بمجالات التكنولوجيا الناشئة، إدراكاً منها أن الطريقة الوحيدة للتنويع بعيداً عن النفط وتشكيل اقتصاد المعرفة في الدولة هي المشاركة بإنشاء تلك المعرفة. وتعمل تلك المجموعة من المواهب العلمية معاً لتحقيق الريادة في الحلول العصرية ضمن 7 مجالات مهمة من التكنولوجيا المتقدمة.
وليس ذلك إلا جزءاً من القصة. إذ تمتلك إمارة أبوظبي عدة مكونات لتصبح مركزاً عالمياً مفضلاً للبحوث. ويحتضن سوق أبوظبي العالمي "Hub71″، وهو منظومة تكنولوجية جذبت حوالي 102 شركة ناشئة، يعمل عدد كبير منها في مجال التكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الصحية، والذكاء الاصطناعي. وقد نجحت تلك الشركات في جمع أكثر من 50

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!