تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ما هو أفضل مسار مهني لك إذا كنت قائد شركة تبحث عن فرصة لترك أثر حقيقي على شركتك وتسعى لتهيئة نفسك لتولي منصب أعلى؟ أهو رئيس قسم الشؤون المالية؟ أم رئيس قسم التشغيل؟ أم رئيس قسم التسويق؟ ماذا لو أخبرناك أن منصب رئيس قسم الموارد البشرية قد يكون هو الفرصة الحقيقية لإعادة تشكيل المؤسسة، وعلى الرغم من أنه قد يبدو محدوداً مهنياً للوهلة الأولى، إلا أن أثره أكبر من أثر جميع المناصب الأخرى التي تلي منصب الرئيس التنفيذي مباشرة؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

أجل، هذا ما استنتجناه بالضبط. لقد أجرينا مقابلات مع أخصائيين في الأبحاث ورؤساء تنفيذيين ورؤساء موارد بشرية يتمتعون بخلفيات غير تقليدية، واكتشفنا ما يحصل عندما يستلم قائد الشركة رئاسة قسم الموارد البشرية وهو غريب عنه. وتأكدنا من أنّ الرؤساء التنفيذيين واعين تماماً لأهمية المواهب، ويصنفون العثور على أفضل الأصول البشرية كأحد أصعب التحديات التي تواجههم، ولذلك فهم يعون أيضاً تردد قائد الشركة في استلام منصب رئيس قسم الموارد البشرية إذا لم يمتلك خبرة كافية في هذا المنصب، وذلك بسبب نظرته السلبية له وخوفه من عدم قدرته على تحقيق أثر من خلال هذا المنصب

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!