فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
بينت البحوث أن الرؤساء التنفيذيين المتميزين، الذين يحصدون جوائز مثل جائزة "الرئيس التنفيذي لهذا العام"، يمكنهم تحقيق زيادة في معدل راتبهم السنوي تقارب 7.8 مليون دولار. ولكن ماذا عن الشركات المتميزة؟ هل تستطيع الشركات المرموقة وقف مسألة دفع رواتب أقل لرؤسائها التنفيذيين؟
لقد بحثنا في هذه المسألة من خلال تحليل تجريبي نُشر في "مجلة الاقتصاد المالي" (Journal of Financial Economics). حددنا فيه مجموعة شركات مرموقة مثل تلك المصنفة في قائمة الشركات الأكثر جدارة بالإعجاب في أميركا (MAC) بحسب مجلة "فورتشن" (100 Fortune) بين عامي 1992 و2010. واعتمد التصنيف على استطلاعات لآراء كبار المسؤولين التنفيذيين ورؤساء خارجيين ومحللين ماليين، من الذين يختارون أكثر 10 شركات تعجبهم. وحصلنا أيضاً على بيانات حول رواتب الرؤساء التنفيذيين في الولايات المتحدة من "إكزيكيو كومب" (ExecuComp)، وهي قاعدة بيانات حول مكافآت كبار المسؤولين التنفيذيين في جميع الشركات المدرجة على مؤشر "ستاندرد آند بورز 1500" (S&P 1500). وقارنا رواتب الرؤساء التنفيذيين في أكثر 100 شركة جدارة بالإعجاب مع رواتب الرؤساء التنفيذيين لأكبر 900 شركة أخرى في الولايات المتحدة. وتضمنت عيّنة اختبارنا النهائية 1,711 شركة
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!