فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
زرت مؤخراً "جامعة ويك فوريست" (Wake Forest University) في مدينة وينستون-سالم بولاية نورث كارولينا حيث أعمل في المجلس الاستشاري للكلية. وقد كان الحرم الجامعي مزدحماً وصاخباً للغاية لسببين، لأن الطقس كان رائعاً، ولأن فريق كرة القدم فاز بالبطولة الوطنية لكرة القدم "توب 25" (Top 25). ولكن يُعزى قدر كبير من تلك المشاعر الدافئة إلى الشعور الجميل التالي للرقصة الرائعة الخارجة عن المألوف التي انتهت مؤخراً، وكانت بطولة موظفي الصيانة والمرافق.
نعم، ما قرأته صحيحاً. لثلاث ليال، ما يقرب من 70 من الحراس ومنسقي الحدائق وعمال الكهرباء وطاقم عمال البناء، أدوا هذه الرقصة في الساحة الكبرى بالجامعة في حضور الآلاف من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والخريجين الذين هتفوا لهم وشجعوهم بشدة. تخيل أنك في "سيرك دي سولي" (Cirque du Soleil) ولكن بماكينات جز العشب والشاحنات والسلالم والمكانس والمطارق والحفارات. أُطلق على العرض اسم "فروم ذا جروند أب" (From the Ground Up) وقد كان مليئاً بالألوان وخارج عن المألوف. فهؤلاء الأشخاص الذين يقومون بالأعمال الأقل روعة (والأقل وضوحاً للعيان أيضاً) في الحرم الجامعي عرضوا مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية وحسهم الفكاهي لإسعاد الحضور.
كما أظهروا اعتزازهم وفخرهم بما يقومون به، وأعتقد أن هنا تكمن أهمية تلك العروض بالنسبة إلى هؤلاء العمال، فمن خلالها يعلموننا درساً سيظل باقياً ويعبرون فيها عن ما يقدمونه للمؤسسة في جميع المجالات. في كل مكان حولك ستجد أن البيئة التنافسية أصبحت شاقة أكثر من ذي قبل، وهو ما يعني أن الأشخاص على كل مستوى، وخاصة هؤلاء الذين يعملون في الخطوط الأمامية، عليهم أن يبذلوا قصارى جهدهم وأن
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!