تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
shutterstock.com/New Africa
من السهل على الزبائن محبة الجيل الأخير من منتجات الشركات التقنية الناشئة. تزوّدنا شركة "أوبر" الموثوق بها على سبيل المثال بخدمة توصيل مريحة وأرخص من غيرها. وشركة "إير بي إن بي" تقدم للسائحين عروضاً مغرية بتأجيرهم غرف للإقامة أوسع من معظم غرف الفنادق. وتُحدِّث في الوقت ذاته شركة "زينيفيتس" (Zenefits) أعمالها في مجال الموارد البشرية بابتكار برمجيات ذكية لتحل محل الدفاتر الورقية التقليدية. وتعِد الاختبارات الطبية المتطورة لشركة "ثيرانوس" (Theranos) بتقليل أعداد قوارير سحب الدم من المرضى باستخدام بضع قطرات من الدم عبر وخزة في الإبهام. فمن يستطيع مقاومة كل ذلك؟ وماذا عن منافسة المنصات التي لا تحترم القوانين؟
ثغرات أمان الموظفين في الشركات
علينا التوقف قليلاً لنمعن النظر في هذه التطورات بشكل أكثر دقة. على سبيل المثال وعدت شركة "أوبر" أن تكون الأكثر أماناً، لكنّ سائقيها المشاركين وسياراتهم ليسوا خاضعين لقواعد السلامة المفروضة على سيارات الأجرة. وكذلك الأمر في "إير بي إن بي"، نادراً ما يفعّل المستضيفون المحليون في بيوتهم عوامل السلامة المطلوبة، كما في الفنادق مثل (رشاشات الماء ومخارج الطوارئ والنجاة). قد تقدّم "إير بي إن بي" للزبون ميزة الإقامة في مكان ممتاز مقابل مبلغ معقول من المال، لكنه قد يقع في براثن الموت إن حدث طارئ ما كحريق مثلاً.
ويوجد إقبال واضح من قبل كثيرين على برامج الموارد البشرية التي تصنعها شركة "زينيفيتس"، لكن تم تنبيه مراقبي النظام في الولايات المتحدة الأميركية أن وكلاء المبيعات لهذه الشركة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!