تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
shutterstock.com/rweisswald
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة في أحد برامجها الصوتية (بودكاست) مع كيمبرلي ويتلر، وهي أستاذة مساعدة في كلية دارن لإدارة الأعمال في جامعة فرجينيا. إذ تعتقد ويتلر أن أيام نقل ممارسات التسويق الغربية البالية إلى الأسواق الوطنية قد تكون معدودة، حيث أجرت بحوثاً حول حملات التسويق في الصين ووجدت أنها أسرع وأرخص، وغالباً ما تكون أكثر فاعلية من الحملات الغربية التقليدية. وتجادل بالإضافة إلى ذلك أن حملات التسويق هذه قد تكون أكثر ملاءمة للسوق العالمية اليوم.
وننقل لكم مقتطفات من هذه المقابلة الصوتية:
النص
كيرت نيكيش: مرحباً بكم في برنامج آيديا كاست (IdeaCast) المقدم من هارفارد بزنس ريفيو. معكم كيرت نيكيش.
عَرّف الغرب نظرية وممارسة التسويق وصقلها منذ عقود، بدءاً من عناصر التسويق الأربعة التي دُرّست في برامج ماجستير إدارة الأعمال وحتى إدارة العلامات التجارية المتطورة التي تديرها شركات كبرى متعددة الجنسيات.
وهذا هو عالم التسويق الذي كرست ضيفتنا اليوم أعمالها لأجله. عملت كيم ويتلر لصالح شركة بروكتر آند غامبل (Procter & Gamble). ونجحت في تعزيز مكانة علامات الصابون

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022