facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يقبع الخوف من الفشل في أعماق معظم القادة، إلا أنّ دراسة جينوم الرؤساء التنفيذيين "سي إي أو جينوم" (CEO Genome) وشملت أكثر من 2,600 قائد على مدار 10 سنوات أظهرت أنّ نصفهم تقريباً (45%) عانوا من إخفاق واحد على الأقل كطردهم من أعمالهم أو فشل صفقة مهمة أو فشل في إتمام صفقة استحواذ على شركة أخرى وهكذا. وعلى الرغم من ذلك، تمكن 78% من هؤلاء التنفيذيين بعد ذلك من الوصول إلى منصب الرئيس التنفيذي.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

كما أجرينا بدورنا بحثاً إضافياً شمل 360 رئيساً تنفيذياً عملنا فيه على تحليل حياتهم المهنية بعمق، حيث وجدنا أنّ جميعهم عانوا من مجموعة من الانتكاسات، في حين واجه 18% منهم على وجه التحديد ما يعتبره الكثيرون أسوأ سيناريو ممكن وهو الطرد أو التسريح من العمل، حيث فقد معظمهم وظيفته في مرحلة متقدمة نسبياً من حياته المهنية (17% فقط كانوا في العقد الأول من حياتهم المهنية عندما تم صرفهم من الخدمة).
واكتشفنا أنّ التسريح من الخدمة أو الطرد لم يتسبب بالضرورة بآثار كارثية على مستقبل القادة، كما وجدنا أنه

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!