تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك

تعلَّم ملء فجوات التوظيف في سيرتك الذاتية

برعايةImage
الصور الفوتوغرافية/غيتي إميدجيز
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: كيف يمكن للمرشحين للوظائف التعامل مع الفجوات المحتملة في سيرهم الذاتية وتجنبها في المستقبل، خاصة أولئك العاطلين عن العمل في الوقت الحالي؟

جرب هذه الخطوات: اكتب كل مشروع خصصت وقتاً له بين المناصب المدرجة حالياً في سيرتك الذاتية أو منذ أن أصبحت عاطلاً عن العمل.
اقرأ الأوصاف الوظيفية للمناصب التي ترغب في التقدم إليها وحدد أي روابط بين خبراتك والمهارات التي يبحث عنها مدراء التوظيف.
اسأل نفسك: "هل اكتسبت أي مهارات تتوافق مع متطلبات الوظيفة؟"
تذكر أن هدفك هو إعادة صياغة خبراتك بطريقة تساعد أصحاب العمل على الربط بين المنصب الذي يحاولون ملأه والمهارات التي تتمتع بها.

 
لطالما تمثّل هدف الموظفين في الانتقال بين درجات السلم الوظيفي ببطء والعمل لدى صاحب عمل واحد دفع تكاليف تأمينهم، وسرد قائمة مسمياتهم الوظيفية المتعاقبة في سيرهم الذاتية. لكن هذا الهدف لم يعد واقعياً، فالمسار المهني المتوقع أصبح وضعاً استثنائياً وليس الوضع الطبيعي هذه الأيام.
كما أن سوق العمل يتغير بوتيرة مذهلة، والابتكار السريع يعني خلق قطاعات

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022