تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
أعلنت منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع فيروس "زيكا" حالة صحية طارئة عامة. فوفقاً لمعلومات غير مؤكدة، يتسبب فيروس "زيكا" بصغر الرأس، أي أن يولد الأطفال برؤوس صغيرة ونمو غير طبيعي للدماغ، ويتسبب كذلك في حدوث الشلل لدى البالغين. فكيف يمكن مكافحة وباء "زيكا"؟
ينتشر الفيروس انتشاراً واسعاً عبر مناطق أميركا الجنوبية والوسطى بحالات مؤكدة في أكثر من 20 دولة. تتوقع منظمة الصحة العالمية أن يصيب الفيروس 4 ملايين شخص تقريباً بحلول نهاية العام. كما يمكن أن ينتشر في مناطق أخرى من العالم مع أعداد كبيرة من المسافرين من وإلى المنطقة.
استراتيجية رباعية لاحتواء فيروس "زيكا"
واجهنا تحدياً مشابهاً قبل أكثر من عام عندما تفشى وباء "إيبولا" وخرج عن السيطرة. في ذلك الوقت، طلب منا (رانووديفاباكتوني) رئيس غينيا، وهي إحدى الدول الثلاث الأكثر تضرراً، المساعدة في تطوير استراتيجية وطنية لاحتواء الوباء. وبناء على تجربتنا في محاربة وباء "إيبولا"، نقدم استراتيجية رباعية لاحتواء فيروس "زيكا".
لا يوجد لقاح أو علاج لفيروس "زيكا"، كما هو الحال بالنسبة لإيبولا، ومن المرجح ألا يتوفر علاج لعدة أعوام. سيتطلب إيقاف هذا الوباء تعطيل "سلاسل انتقال الفيروس بالعدوى". في حالة "إيبولا" الذي ينتقل عبر السوائل الجسمانية (مثل الدم والبراز)، يتطلب

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!