تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
برعايةImage
فريق "هارفارد بزنس ريفيو"/ويست إند61/خافيير زاياس فوتوغرافي/غيتي إميدجيز
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: عندما تكتب الشركات بيانات غاياتها، فعليها أن تتأكد من إيضاحها لكافة أصحاب المصالح الرئيسيين بصورة لا لبس فيها وتقديم وعود قابلة للقياس. إذ لا يزال الكثير من الشركات يركّز على مجموعة واحدة فقط من أصحاب المصالح تقتصر عادةً على المستثمرين، في حين أن الشركات الأخرى التي وسَّعت نطاق غايتها لا تعترف صراحةً بأصحاب المصالح الرئيسيين الآخرين، فضلاً عن تتبُّع مقاييس الأداء الرئيسية التي تنطبق على أصحاب المصالح غير الماليين.
 
تحرص الشركات اليوم في جميع أنحاء العالم على تحديد أسباب وجودها وأثرها في المجتمع، ويبذل الكثير منها جهوداً كبيرة لتطوير بيان غاية الشركة.
وفي أثناء صياغة شركتك لهذا البيان، يجدر بك الرجوع إلى بيان جمعية بزنس راوند تيبل (Business Roundtable) في الولايات المتحدة بشأن غاية الشركة الذي جاء فيه: "بينما تحرص كل شركاتنا على خدمة غايتها المؤسسية الخاصة، فإن ثمة التزاماً أساسياً مشتركاً تجاه كافة أصحاب المصالح المرتبطين بها". ويحدد البيان المقصود بأصحاب المصالح هنا وهم: العملاء والموظفون والمورّدون والمجتمعات التي تعمل فيها الشركات والمستثمرون.
ويجب أن تكون غاية الشركة تقديم شيء ما لكل هذه المجموعات، ويجب أن

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022