تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
حقق مايك كرزيزفسكي (70 عاماً) أكثر من 1,000 فوز، وحصد 5 بطولات في "الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات" الأميركية (NCAA)، و3 ميداليات ذهبية أولمبية، وهذا على مدار 4 عقود من تدريب الرجال على كرة السلة، بما في ذلك فترة دراسته في مدرسته الأم "الأكاديمية العسكرية الأميركية" المعروفة باسم "ويست بوينت" (West Point)، و36 موسماً كاملاً في "جامعة ديوك" (Duke University)، و11 عاماً متتالية في تدريب المنتخب الأمريكي لكرة السلة. يُعد مايك، المعروف باسم "كوتش كيه" (Coach K)، متعهداً ومرشداً ومديراً رائعة للمواهب.
هارفارد بزنس ريفيو: كيف تمكنتَ من القيام بالوظيفة نفسها بنجاح ساحق لسنوات عديدة؟
كرزيزفسكي: لأنني أحب ما أفعله، عندما كنت في السادسة عشرة من عمري، كنت أحلم أن أصبح معلماً ومدرباً لكرة السلة، ومن الرائع أنني حظيت بهذه الفرص كلها، وما زلت أتبع شغفي، كما أنني أعمل في جامعة "ديوك" وهي مؤسسة مذهلة ذات بيئة مفعمة بأناس رائعين، وقد قضيت الأعوام الأحد عشر الماضية في تدريب المنتخب الأميركي لكرة السلة، وأمضيت أعوامي الخمسة الأولى في التدريب في مدرستي الأم "الأكاديمية العسكرية الأميركية"، وجميعها مؤسسات رائعة مع أناس رائعين. وهذا هو ما أدى إلى تحقيق نتائج رائعة.
إذاً ألم تشعر أبداً بالإنهاك الشديد؟ لقد أخذتَ إجازة هذا العام لإجراء عملية جراحية.
لسوء الحظ لم أستطع الانتظار، اضطررت لإجراء العملية، لكنني تركت الفريق في أيدٍ أمينة وأخطط للعودة عندما أتعافى. في الواقع، المرة الوحيدة التي شعرتُ فيها بالإنهاك الشديد كانت عند أجراء أول عملية جراحية لي في الظهر، في منتصف التسعينيات، فقد عدت إلى العمل بعد يومين. وفي ثلث

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!