تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
كانت العديد من التقنيات التي نعتبرها اليوم من الأمور المسلم بها هي عبارة عن ثورات هادئة في وقتها. تمعّن فقط في تاريخ البلوك تشين ومدى تغيير الهواتف الذكية للطريقة التي نعيش ونعمل بها. كان من المعتاد أن تفقد الاتصال مع الأفراد عند خروجهم من المكتب، لأن الهاتف كان مرتبطاً بمكان وليس بشخص. لكن اليوم، يمكن للبدو من كافة أنحاء العالم تأسيس أعمال جديدة مباشرة من هواتفهم. لقد مضى على ابتكار الهواتف الذكية عقد فقط.
اقرأ أيضاً: من يتحكم بتقنية البلوك تشين؟
تاريخ البلوك تشين
نحن الآن في خضم ثورة هادئة أخرى ألا وهي البلوك تشين (سلسلة الكتل) التي تنطوي على قاعدة بيانات موزعة تحتفظ بقائمة متزايدة من السجلات المرتبة باستمرار والتي تُدعى "كتل". تأمل ما حدث في السنوات العشر الماضية فقط:

كان أول ابتكار رئيس للبلوك تشين هو بيتكوين، وهي تجربة للعملة الرقمية. يتراوح سقف سوق البيتكوين الآن بين 10 إلى 20 مليار دولار، ويستخدمه الملايين من الأفراد للسداد، بما في ذلك سوق التحويلات الكبيرة والمتنامية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!