تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ظل الافتقار إلى نظارات ذكية خفيفة الوزن وعالية الأداء وذات أسعار مناسبة، حاجزاً أمام تبني الواقع المعزز على نطاق واسع حتى الآن. فأجهزة العرض المحمولة على الرأس، والتي تستخدمها معظم الشركات في الواقع المعزز، غالباً ما تكون باهظة الثمن وصعبة الاستخدام، ولم تحقق أيّ من الخيارات المتاحة للمستهلكين قبولاً واسعاً.
لكن هناك سباق لتطوير نسخة رائجة من هذه الواجهة الرقمية – والتي جذبت إليها عمالقة التقنية والمخترعين المبتدئين على حد سواء. وينفق المستثمرون الأموال بسخاء على تطوير التقنيات القابلة للارتداء؛ وذلك أملاً في أن يزعزع الواقع المعزز الذي يستخدم أجهزة العرض المحمولة على الرأس سوق الهواتف والأجهزة اللوحية في نهاية المطاف. سوف تُستبدل الشاشات التي يحملها المستهلكون في جيوبهم بواجهات واقع معزز يرتديها الناس – ويظلون يرتدونها – بشكل تلقائي تماماً كما يرتدون نظاراتهم الشمسية. قدَّمنا في هذه المجموعة من مقالات "إضاءات" وصفاً لكيفية استخدام الشركات للواقع المعزز من أجل تحسين أساليب العرض المرئي وتقديم التعليمات والتفاعل. ستسمح تلك القدرات ذاتها لأجهزة العرض المحمولة على الرأس بأن تصبح واجهة المستخدم في العديد من المنتجات وأشكال البيانات. ولسوف يستخدم المستهلكون حركات اليد والأوامر الصوتية للوصول إلى المعلومات الخاصة بالآلات والأجهزة التي تحيط بنا والتعامل معها، بما في ذلك الأجهزة المنزلية وأنظمة الصوت وأنظمة التدفئة والتبريد والإضاءة والإنذار في المنزل. وسترشد النظارات الذكية الناس في حياتهم، حيث ستمكنهم من استدعاء التعليمات (كيف أغير إطار السيارة؟)، والاتجاهات (أين يوجد مدخل قطار الأنفاق؟)، وحتى الإرشادات السياحية (ما معني تلك اللافتة في لغتي؟)، وذلك من

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!