تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
هل عملتم يوماً ضمن فريق عمل تنفيذي سارت فيه الأمور بصورة سلسة ومنتظمة، بدءاً من تبني هدف مشترك إلى سهولة التواصل، حيث لا يمانع أي من الأعضاء العمل لساعات من أجل إنجاز المهمة؟ هل تعلمون ما هي معايير عمل الفريق التنفيذي؟ اليوم، تتمنون لو كان بوسعكم أن تستعيدوا ذاك الشعور وأن تحصلوا على تلك الوصفة السحرية لتطبيقها على كل فريق تعملون فيه، لاسيما الفرق التي تبذلون جهداً مضنياً في التعامل معها.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تعرفون ما يعنيه العمل ضمن مجموعة تسير فيها الأمور بصعوبة، حيث تضطرون للعودة إلى القرارات المتخذة، وتتقدم الأمور ببطء، وتكون الوجهة غير واضحة، وتخشون تصادم الأجندات والمصالح الشخصية.
وفي حين تساهم عدة عوامل في تسهيل أو تعقيد عمل أي فريق، استفاد عملائي على الدوام من انتهاج ممارسة بعينها، ألا وهي تبني قواعد أو معايير عمل متفق عليها، والأهم من ذلك، تحديد مجموعة من الخطوات العملية التي تضمن الالتزام بها.
اقرأ أيضاً: كيف تضمن شعور الأعضاء الجدد في فريقك بأنهم مندمجون منذ

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!