تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سين جاستس/غيتي إيميدجيز
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: ما الذي يجب عليك فعله إذا كنت تدير فريقاً ضعيف الأداء وتتلقى مراجعة أداء إشكالية عنه؟ تصف كاتبة هذا المقال هذا الشعور بقولها: "قد تشعر أنك تقف وحيداً على جزيرة"، ولكنها تقدم بعض النصائح لتلافي ما حصل. أولاً، من المهم أن تدرك أنك لست وحيداً. ثم أن تستشير من تحترمهم من موجهين أو قادة وأقران آخرين وتسألهم عن كيفية تلافي تقرير الأداء السيئ الذي حصلت عليه وعن خطواتك القادمة. وعليك طلب مزيد من التوضيح والدعم من مديرك. وحينما تشعر بصفاء ذهنك، يمكنك إرسال رسالة بريد إلكتروني لطلب عقد اجتماع متابعة لمناقشة الموضوع. أعطِ مديرك المجال ليقدم لك المزيد من الملاحظات، وذكّره بالأسباب التي تجعلك الشخص المناسب لتحسين فريق العمل. تذكّر أن رئيسك مشغول للغاية وقد لا يمضي الوقت معك في التعرف إلى الأمور التي تسير على ما يرام. لذلك، ذكّر مديرك بالإيجابيات بطريقة صادقة وذات مغزى.
 
قد يسهم عدد من العوامل في ضعف أداء الفريق، مثل الأخطاء الفردية، والعلاقات المتوترة بين الأفراد، وغياب التواصل بين قائد الفريق وأعضائه، أو بسبب هذه العوامل مجتمعة. إذا كان أداء فريق عملك ضعيفاً ومديرك يطالبك بنقلة نوعية، فقد تشعر بحيرة من أمرك، وخاصة إذا كنت تشعر أنك تبذل بالفعل قصارى جهدك مع الفريق. إليك ما يجب عليك فعله إذا كنت مسؤولاً عن فريق عمل دون المستوى المطلوب.
كن على ثقة بأنك لست وحدك
إذا كنت تدير فريقاً ضعيف الأداء وتتلقى تقرير أداء إشكالي، فقد تشعر

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022