تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة في أحد برامجها الصوتية (بودكاست) مع محمد جودت مؤسس شركة وان بليون هابي، وننقل لكم مقتطفاً من هذه المقابلة:
محمد جودت وشركة "جوجل"
كيرت نيكيش: مرحباً بكم في برنامج "آيديا كاست" المقدم من هارفارد بزنس ريفيو، معكم كيرت نيكيش.
لسنوات، كان محمد "مو" جودت ناجحاً، لكنه لم يكن سعيداً دائماً. تلقى محمد تدريبه في مجال الهندسة، وبدأ مشواره في شركة "آي بي إم" مصر، ولاحقاً التحق بشركة مايكروسوفت، ومنها انتقل إلى قسم الأسواق الناشئة في شركة جوجل. وفي عام 2013، أمسى الرئيس التنفيذي للأعمال لمشروع جوجل إكس. وهو "مصنع المشاريع الأشبه بالمستحيلة" (Moonshots) الشهير، حيث ما زالت المشروعات التي تغير وجه العالم والتي تكاد تبدو مستحيلة، تتلقى التمويل. وبعد ذلك، ألمّت بجودت مأساة شخصية جعلته يبدل مسار خبرته وطاقاته نحو شيء آخر: ألا وهو السعادة.
في العام الماضي، ترك محمد جودت شركة جوجل ليؤسس مشروعاً جديداً طموحاً تمثل في شركة ناشئة غايتها مساعدة مليار نسمة على العثور على السعادة. ووضع أيضاً كتاباً عنها بعنوان "حل للسعادة: ارسم طريقك إلى السعادة" (Solve for Happy: Engineer Your Path to Joy). تحدثت معه بشكل مباشر أمام الجمهور في مؤتمر إنباوند

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022