تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: ما الذي تعنيه زيادة العمل الحر أو المستقل والعمل التعاقدي بالنسبة إلى هويات الأشخاص الذين يقومون بهذه الأنواع من الأعمال؟ عمل مؤلف هذه المقالة سائقاً لدى شركة بوستميتس (Postmates) وأجرى مقابلات مع سائقين آخرين وحضر اجتماعات افتراضية للشركة وأخرى قائمة على الحضور الفعلي، واطلع على المنتديات الخاصة بالسائقين على فيسبوك وريديت (Reddit) وغيرها من المواقع الإلكترونية وشارك فيها، وفحص القصص التي يرويها العاملون المستقلون بأنفسهم عن هوياتهم وما يفعلونه. ويدعونا إلى التفكير في كيفية جعل هذه الأنواع من الوظائف أفضل وأكثر إنصافاً وذات معنى أكبر لجميع أنواع العاملين المستقلين المؤقتين.
 
بالطبع كان طعام القطط الطري من فريسكس شريدز (Friskies Shreds) على الرف السفلي في آخر ممر بحثت فيه، فقد كان يوماً عصيباً. جثوت على ركبتي لتفقد المخزون، ثم تفحصت طلب العميل الظاهر على هاتفي: "أي طعام مقطَّع بطعم المأكولات البحرية مع الجبن ومن دونه. عشرون علبة بنكهات متنوعة". ولكن ألا تتعارض "النكهات المتنوعة" مع هذا الطلب المحدد بدقة "طعام مقطَّع بطعم المأكولات البحرية مع الجبن ومن دونه"؟ أم أن فئة المأكولات البحرية تضم نكهات متعددة؟ هل أفكر في هذا الأمر أكثر من اللازم؟
بصفتي أستاذاً في كلية إدارة الأعمال، والأهم من ذلك أنني ليس لدي قطة، كانت التجربة التي مررت بها في ذلك اليوم غير عادية. وبصفتي سائقاً لشركة بوستميتس (Postmates)، كانت هذه مجرد واحدة من 238 عملية توصيل أكملتها لمنصة توصيل الطعام الشهيرة كجزء من مشروع بحثي مثير للاهتمام استمر لمدة 18 شهراً ويهدف إلى تحقيق فهم أفضل للاستراتيجيات التي يستخدمها السائقون

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022