تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: تقرأ الغالبية العظمى من المستهلكين مراجعات المنتجات قبل إجراء عملية شراء عبر الإنترنت، ما يشير إلى أن معظمنا يفهم قيمة المراجعات الصادقة والدقيقة. ومع ذلك، أظهر بحث جديد أنه إذا قدمت حافزاً مالياً للعملاء مقابل كتابة مراجعة، فمن المرجح بشكل كبير أن يكتبوا مراجعة إيجابية، على الرغم من أن الحافز ليس مرهوناً على الإطلاق بمحتوى المراجعة. بناءً على سلسلة من الدراسات، وجدت المؤلفتان أن تقديم حافز بقيمة مالية منخفضة تصل إلى 0.20 دولار أو 1.00 دولار زاد من احتمالية أن تكون المراجعات إيجابية بنسبة 40% إلى 70%. وفي ضوء ما سبق، لاحظت المؤلفتان أيضاً بعض الحالات التي لا تكون فيها الحوافز فعالة؛ فهي، لن تساعد في مواجهة المشاعر السلبية في حالة حدوث فضيحة عامة كبيرة، ويمكن أيضاً أن تأتي بنتائج عكسية إذا شعر العملاء الجدد أن المراجعات إيجابية لدرجة أنها تبدو غير دقيقة. ولكن بشكل عام، يشير هذا البحث إلى أن تقديم حافز مالي يمكن أن يكون استراتيجية فعالة لمساعدة الشركات في الحصول على المزيد من المراجعات الإيجابية.

إذا دفع لك شخص ما مقابل كتابة مراجعة لأحد المنتجات، فهل ستكون أكثر ميلاً إلى كتابة مراجعة إيجابية أم سلبية؟ قد تعتقد أن الحافز المالي لا ينبغي أن يكون له أي تأثير، فالغرض من مراجعات المنتجات هو تقديم ملاحظات صادقة. يقرأ 93% من البالغين في الولايات المتحدة المراجعات قبل إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت، ما يشير إلى أن الغالبية العظمى من المستهلكين يدركون فوائد

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022