تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Aggapom Poomitud
سؤال من قارئ: أنا أعمل في مجال التصنيع منذ أكثر من 20 عاماً، وأعمل الآن لصالح شركة منتجة للمواد غذائية ومدرجة على قائمة "فورتشن 500". كانت الأشهر الـ 18 الأخيرة بمثابة العيش في جحيم، فقد اتُهمت زوراً بارتكاب عدة مخالفات، ولا أعلم كيف أتصرف إذا اتهمني مديري مجدداً. لم يطلب مني مدير المصنع تفسير ذلك على الإطلاق، لكنه اعتقد أنني مذنب. كما أنهم لم يخفضوا رتبتي، لكنهم أبعدوني عن الوظيفة التي كنت أؤديها، لقد أوكلوا إلي وظيفة أخرى، لكنني أجدها مملة جداً وعديمة الجدوى، ولا أستمتع فيها على الإطلاق، وما يجعلني استمر في العمل هو المال، إذ إنني أتقاضى راتباً جيداً. لكنني لا أتلقى الاحترام على الإطلاق، ولهذا فسؤالي هو:
كيف يمكنني أن أجد السعادة مجدداً في العمل بعدما تلقيت الاتهامات الباطلة؟
يجيب عن هذا السؤال:
دان ماغين: مقدم برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
أليسون بيرد: مقدمة برنامج "ديير آتش بي آر" من هارفارد بزنس ريفيو.
بلير ديسيمبريل: خبيرة مهنية في شركة "لينكد إن".
بلير ديسيمبريل: إن اتهامك زوراً بارتكاب مخالفات دون إتاحة الفرصة لك لمشاركة وجهة نظر هو أمر سيئ جداً. ويمكنني فهم سبب شعورك بعدم الاحترام والاستياء، إذ إن الاحترام هو أحد أهم مقومات مكان العمل الناجح. تشير البيانات لدينا إلى أن 66% من المهنيين سيرفضون فرصة جديدة إذا رأوا أن مديرهم لن يشعرهم بالاحترام. ويقول أكثر من 75% من الموظفين أنه عند التفكير في قبول وظيفة جديدة، من الضروري أن يشعروا بالراحة تجاه الشخص الذي سيكون مسؤولاً عنهم. لذلك، فإن مسؤولية ترك العمل أو

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!