تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
أشارت شركة سيرز هولدينجز (Sears Holdings) –  في أحدث تقاريرها السنوية – إلى وجود "مخاوف حقيقية" من قدرتها على متابعة عملياتها. وعلى الرغم من أنّ الأمر يبدو كأنه إعلان بالاستسلام، إلّا أنه قد لا يتعدى أن يكون مجرد إنذار. يرى المحللون أنّ سيرز – ربما – لا تزال تملك الوقت لإحداث التحوّل. وقد صرح المسؤولون أن الشركة بصدد اتخاذ بعض الإجراءات التي تضمن قدرتها على الاستمرار والنمو في المستقبل. والآن، ما الذي ينبغي أن تفعله سيرز؟ ينبغي أن تكون الأولوية الأولى لها هي حماية علامتها التجارية واستعادتها.
وقد ساعدت بعض الإجراءات التي قامت بها الشركة في السنوات الأخيرة على إدرار الدخل النقدي، ومن ثم الإبقاء على سير العمل، وذلك على حساب علامتها التجارية على المدى البعيد. فالعلامات التجارية الكبيرة مثل لاندز إند "Land’s End" هي التي تجعل الزبائن يتسوقون في سيرز وتضفي بهاءً على علامتها التجارية. كما أنّ بيع تلك العلامات التجارية قد يكون نافعاً على المدى القصير، ولكنه يؤدي إلى تآكل العلامة التجارية لسيرز على المدى البعيد. قامت الشركة أيضاً ببيع عدد كبير من متاجرها الموجودة في أفضل المواقع، ومن ثم أصبحت انطباعات الزبائن عن العلامة التجارية تتشكّل فقط من خلال تجاربهم مع أقدم وأردأ المتاجر الموجودة في أسوأ الأماكن.
تحتاج شركة سيرز أن تعكس هذا المسار، فعلامتها التجارية لا تزال قوية

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022