تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
freepik.com/@master1305
تبحث هذه المقالة في المهارات القيادية المطلوبة للتقدم عبر خمس مراحل محددة من التطور القيادي، والخاصة بـ "منصة القيادة المتصلة" (Platform for Connected Leadership Framework)، وهو إطار يساعد القادة في التغلب على العديد من التحديات الصعبة في عالم القيادة حالياً ومستقبلاً.
يشير الإطار إلى أننا نحن البشر أصبحنا أبعد عن بعضنا البعض وابتعدنا أيضاً عن الطبيعة، ما أعاق قدرتنا على التغلب على التحديات الشخصية والعالمية، مثل التحديات المتعلقة بالاستدامة والبيئية، واستمرار الاعتقاد بالتفوق القومي على صعيدي المعتقد والثقافة، بالإضافة إلى عدم استعدادنا للتعلّم والاستفادة من بعضنا البعض.
يساعدنا هذا الإطار على التقريب بين وجهات النظر العالمية المعقدة والمنبثقة من الاختلافات الثقافية والأيديولوجيات الممنهجة المتجذرة التي تناصر الاعتقاد بالتفوق على الأنظمة الأخرى. تروي المقالة قصة اكتشاف الكاتب للذات باتباع نهج إثنوغرافي تلقائي أوصله في النهاية إلى إنشاء أساسيات هذا الإطار.
قصة اكتشاف الذات
بعدما طُلب من سيثن مكرودت قيادة شركة ناشئة في العاصمة السودانية الخرطوم في عام 2009، شرع في اتباع المنهجية نفسها التي جعلت منه شخصاً ناجحاً في مواقع أخرى من العالم، "أياً كانت"، وراح يخبر الناس ويحدثهم عن نجاحاته تلك. أدى هذا النجاح والجهل بالذات إلى اعتقاده بأنه يمتلك كل الإجابات ويعرف كلّ شيء، وأنه الأكثر معرفة بين من يحيطون به. ولكنه في هذه المرة فشل فشلاً ذريعاً إلى درجة أنه شعر فيها بالخجل، وأخذ يلقي اللوم بالفشل على الحكومة السودانية شبه العسكرية وعلى الثقافة العربية واللغة والعقوبات الدولية المفروضة على السودان. وهو في الواقع ألقى

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!