تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في المرة المقبلة التي تزور فيها أحد مستودعات "كوستكو" (Costco)، راقب ملصقات الأسعار، إذ إنها تُقدم سعر السلعة، كما تقدم معلومات إضافية فريدة، تُقدم الأرقام التي تأتي بعد الفاصلة العشرية، مثل 8.99 دولاراً مقابل 8.97 دولاراً، معان مختلفة يفهمها فقط أولئك المتسوقون الذين تعلموا تفسير المفردات التي تستخدمها هذه السلسلة متاجر التجزئة.
فعلى سبيل المثال في "كوسكتو"، عندما تتضمن الفاصلة العشرية لمنتج ما رقم 99. (مثلاً، 6.99 دولاراً)، يعني هذا أن سعر المنتج هو نفسه السعر المعتاد الذي يدفعه المتسوقون عموماً؛ أي أن سعره هو نفسه طوال أيام السنة ولا عروض خاصة عليه. لكن في حال انتهى السعر برقم 97.، سيعني هذا أن المنتج حالياً في حالة خصم نهائي حتى نفاذ الكمية، أو أنه جاء نتيجة عرض ترويجي خاص محدود من قبل مدير المتجر لزيادة مبيعات السلع التي تعاني من بطء حركة البيع أو تلك السلع موسمية البيع. كما أن للرقمين 88. و00.، وأيضاً رمز النجمة (*)، معانٍ مختلفة أيضاً، وكذلك أيضاً إدراج تاريخ على ملصق السعر.
وتشكل هذه الرموز معاً قائمة مفردات سعرية تزود عملاء "كوستكو" بمعلومات مفيدة محتملة تساعدهم في قرارات الشراء الخاصة بهم. ولا تعتبر "كوستكو" الجهة الوحيدة التي تفعل هذا، إذ تقوم بذلك أيضاً متاجر أخرى على غرار "وولمارت"، والتي لديها مفرداتها الخاصة، مثل "تي جيه ماكس" (T.J. Maxx) و"بي جايز هول سيل" (BJ’s Wholesale) و"هوم ديبوت" (Home Depot).  ويجب أن يولي المتسوقون اهتماماً بتلك المؤشرات، إذ توفر تلك المفردات السعرية طريقة جديدة وغير مكلفة لتحقيق تميز مستدام

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!