facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
تابعنا على لينكد إن //

ما هو القاسم المشترك بين كلٍّ من رالف لورين (Ralph Lauren)، ولاري إليسون، وجوليان روبرتسون (Julian Robertson)، وجاي تشيات (Jay Chiat)، وبيل وولش (Bill Walsh)، وجورج لوكاس (George Lucas)، وبوب نويس (Bob Noyce)، ولورن مايكلز (Lorne Michaels) وماري كاي آش (Mary Kay Ash)؟احصل مجاناً على دراسة حالة من خبراء كلية هارفارد للأعمال بعنوان "هل من الصحيح إعادة توظيف من ترك العمل لديك؟"، حملها الآن.
المؤكّد هو أنّ جميع هذه الشخصيات تشتهر بموهبتها ونجاحها، حيث أنّ كل واحد منها يُعتبرُ أسطورة في مجال عمله. كما أنّهم ج ميعاً يشتهرون بكونهم أشخاصاً مُبتكرين كان لهم قصب السبق في طرح نماذج تجارية جديدة، أو منتجات أو خدمات جديدة درّت عليهم مليارات الدولارات. لكن هناك شيئاً واحداً يُميّز هذه الأيقونات في عالم المال عن أقرانهم الذين يوازونهم شهرة أيضاً، ألا وهم قدرتهم الفذّة على رعاية المواهب وتنميتها. فهم لم يبنوا مؤسسات كبيرة فحسب؛ بل كانوا قادرين أيضاً على تمييز الجيل المستقبلي من الأشخاص القياديين، وتدريبه وتطوير مهاراته. وهم ببساطة ينتمون إلى فئة تتجاوز النجوم الكبار، لأنّهم في مصاف المدراء الخارقين.
لقد بدأت بإجراء أبحاثي على هذه المجموعة من

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!