تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Sirisak_baokaew
أجرت هارفارد بزنس ريفيو في أحد برامجها الصوتية (بودكاست) مقابلة مع ريتشارد بوياتزيز، الأستاذ الجامعي في "جامعة كيس وسترن ريزرف" (Case Western Reserve University) حول الإرشاد الفاعل في المؤسسات.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

وإليكم مقتطفات من هذه المقابلة الصوتية:
يقول ريتشارد بوياتزيز، إن بإمكان كل مهني الاستفادة من وجود مرشد له، وأن عليه أن يعمل مرشداً لشخص آخر. ويضيف أيضاً أن علاقة الإرشاد تتجاوز تقديم التوجيه أو الرعاية، باعتبار أنها تركز على القيم والتطلعات طويلة الأمد. ويشجع المرشدون الأفراد في الواقع على تبني عقليات إيجابية ويطرحون عليهم أسئلة استكشافية لمساعدتهم في اتخاذ أفضل الخيارات، ليس على صعيد مساراتهم المهنية فحسب وإنما على صعيد حياتهم الشخصية أيضاً. بويتزيس هو أحد المؤلفين لمقال نُشر في مجلة هارفارد برنس ريفيو بعنوان "الإرشاد من أجل التغيير".
النص:
أليسون بيرد: مرحباً بكم في برنامج آيديا كاست المقدم من هارفارد بزنس ريفيو. أنا أليسون بيرد.
نحتاج جميعاً إلى التفكير في القرارات والتغييرات الكبيرة طوال مساراتنا المهنية. وقد تنطوي هذه القرارات على الاختيار بين عرضين من العمل أو التفكير في الانتقال إلى بلد آخر، أو قد تكون ناجمة عن شعورك بالجمود في حياتك المهنية ورغبتك في ترك العمل. وغالباً ما نلجئ إلى الآخرين بهدف الحصول على المشورة عندما نخوض هذه

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!