تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
قد يثبتُ أن تقنية سلسلة الكتل "البلوك تشين" (Blockchain) أو تقنية دفتر الأستاذ الموزّع (Distributed Ledger Technology) التي يقوم عليها نظام "البيتكوين" (bitcoin) أكثر قيمة بكثير من العملة التي تدعمها. لكن تعتمد قيمتها على مدى أمانها. ونظراً لأننا نبدأ في وضع تقنية دفتر الأستاذ الموزّع موضع التنفيذ، من المهم التأكد ألّا توقعنا الشروط الأولية التي نضعها في مشكلات أمنية في وقت لاحق.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

من الضروري فهم الفرق بين "البلوك تشين" العام والخاص، من أجل فهم مخاطر الأمان الكامنة في تقنية "البلوك تشين".
كيف تعمل تقنية البلوك تشين؟
نورد فيما يلي خمسة مبادئ أساسية ترتكز عليها التقنية.
1- قاعدة البيانات الموزعة
يمتلك كل طرف في  البلوك تشين حق الوصول إلى قاعدة البيانات بأكملها وتواريخ كامل السجلات. ولا يمتلك أي طرف حق التحكم في البيانات أو المعلومات، لكن يمكن لكل طرف التحقق من سجلات شركائه في الصفقات بشكل مباشر ودون وسيط.
2- التواصل بين

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!