تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال

ملخص: تسبب جائحة "كوفيد-19" في توقف الكثير من الأسر العاملة وإعادة تقييم قيمها.  وهناك 3 ممارسات شائعة في العمل يمكن أن تساعدنا على تحديد ما يجب الاستمرار في فعله وما يجب التوقف عنه. أولاً: حدّد رسالة الأسرة أو غايتها. سيساعدك ذلك على التركيز على الأشياء الهادفة وتحديد الأولويات والتخلُّص من العناصر التي لا تتناسب مع قوائم المهام الفردية والجماعية. ثم اعمل بعد ذلك على تحديد أهداف عملية وقابلة للإنجاز تتفق مع رسالة أسرتك باستخدام استراتيجية الأهداف الذكية. وأخيراً، تعرَّف على ما يجب فعله عندما تحيد عن المسار السليم. وإذا اصطدمت بعقبة في الطريق، بدلاً من الانطلاق نحو تحقيق هدفك، فلا بد من وقفة مع النفس وإعادة تقييم الموقف. وعندما تتغيّر الظروف، قد نضطر أيضاً إلى تغيير توقعاتنا بشأن ما يمكننا تحقيقه على أرض الواقع.

 
لا أجد من الكلمات ما يسعفني لوصف حياة الآباء والأمهات العاملين. إن قلتُ مشغولين دائماً، فلن أوفيهم حقهم. فقد تسببت جائحة "كوفيد-19" في اضطرارنا إلى التزام البقاء في المنازل والدخول في دوامة لا تنتهي من العمل وتولي مسؤوليات تعليم أطفالنا وإعداد وجبات متعددة خلال اليوم الواحد لإطعام كافة أفراد الأسرة، وهو ما أقنع الكثيرين في النهاية بأنهم بحاجة إلى وقفة مع النفس وإعادة تقييم الموقف. ومع بدء العام الدراسي الجديد وعودة بعضنا إلى المقرات المكتبية خلال بعض أيام الأسبوع على الأقل، كيف نبدأ ممارسة روتين حياتنا اليومية دون العودة إلى طاحونة المهمات التي لا تنتهي؟
هناك 3 ممارسات شائعة في العمل يمكن أن تساعدنا على تحديد ما يجب الاستمرار في القيام به وما

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022