facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
حتى لو كنت تشاهد حملة انتخابية مليئة بالضجيج والأصوات، فهناك أشياء لا يمكنك التغاضي عنها، مثل هذه الجملة التي قالها دونالد ترامب أمام أنصاره في ولاية آياوا: "في وسعي أن أقف في وسط نيويورك وأطلق النار على أحدهم، ولن أخسر أي أحد ممّن سيصوتون لي".
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

ظهرت في مجلة "بوليتيكو" مؤخراً، مقالة تصف ترامب بأنه "النسخة الأميركية من سيلفيو برلسكوني"، وبرلسكوني كما هو معلوم رئيس وزراء إيطاليا الأسبق الذي وقف مرة ووصف نفسه بأنه "أفضل زعيم سياسي في أوروبا والعالم".
وقد سمعنا قبل فترة قصيرة أيضاً ذلك التعليق الصادم الذي قاله الملياردير سيئ السمعة مارتن شكريللي-الذي رفع أسعار عقار يوصف للأطفال حديثي الولادة ومرضى الإيدز من 13 دولاراً ونصف الدولار للحبة الواحدة إلى 750 دولاراً- وكتب بغرورٍ على حسابه في "تويتر" في أثناء جلسة استماع في "الكونغرس": "أنا لست شخصاً تستطيعون العبث معه".
وسواء وصفنا هذه التصرفات بأنها جرأة أو عجرفة، فإن الشيء الأكيد هو أن أشخاصاً من أمثال ترامب وبرلسكوني وشكريللي لا يعانون إطلاقاً من نقص في الثقة بالنفس، بل إن ما يمتلكونه من فرط الثقة بالنفس بهذا القدر الصادم والمتواصل أمر قد حيّر علماء النفس لعقود طويلة.
كيف تستمر هذه الحالة من فرط الثقة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

3
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
3 Comment threads
0 Thread replies
2 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
3 Comment authors
yousef abuassononferashfMohsaror Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Mohsaror
عضو
Mohsaror

فرط الثقة بالنفس شيء جميل بشرط ان تكون محقا لا على باطل وأكثر ما ينقص شباب الأمة الإسلامية اليوم وخاصة العلماء واهل العلم والدين هو نقص الثقة بالنفس وهذا خطر عظيم حتى سطر ابن الجوزي موضوعا بعنوان ضرر الثقة بالنفس وعليه نحتاج إلى تجديد الفكر الإسلامي بما يتماشى مع الفكر الحديث بدلا من التقوقع والانعزال وترك المجال لتخريب عقول شباب المسلمين.

محمد سرور آل حريري.

ferashf
عضو
ferashf

نعم وقد استقلت من عملي بسبب شخص كهذا وللعلم اشخاص بهذه الصفات غالبا ما يتصفون بالغباء ولا يحبون التعلم لان العلم نور ونور الله لا يمكن ان يبقى بنفس العقل الذي وصل الى الغرور بشكل مفرط نسئل الله ان يعافينا وان يعلمنا ما ينفعنا .

yousef abuassonon
عضو
yousef abuassonon

مقال دل على الوعي بسمات بعض الشخصيات التي من حولنا ومعرفة كيفية تفكريهم ولماذا يكونون على تصرفات لا احد يقوم بها الا القليل

error: المحتوى محمي !!