تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
يتحمّل الأطباء أحياناً مسؤولية المشاكل التي يعاني منها نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأميركية، لكن ما تبيّن لنا هو العكس من خلال مشروعنا البحثي الذي استمر 5 سنوات في الهند والولايات المتحدة. لقد كانت جميع مؤسسات الرعاية الصحية عالية الأداء التي شملتها دراستنا يرأسها طبيب متخصص (وهو أمر توصلت إليه كذلك البحوث الأكاديمية).
ما وجدناه في أثناء جمع الحالات الدراسية من أجل كتابنا "الابتكار المعاكس في الرعاية الصحية" (Reverse Innovation in Health Care) هو أن هؤلاء الأطباء ليسوا مجرد أطباء متخصصين بل يتحلون بخصال أخرى تجعلهم قادة قادرين على إحداث الكثير من التأثير. نطلق على هؤلاء الأفراد اسم "رواد العمل الطبي" (doctorpreneurs) ونعتقد أنهم يؤدون دوراً أساسياً في إصلاح المشاكل التي يعاني منها قطاع الرعاية الصحية.
يتحلى رواد العمل الطبي بخصال ثلاث مهمة هي:
1- التميز في مجال الطب: إن رواد العمل الطبي هم أولاً وقبل كل شيء أطباء ممتازون ممن حصلوا على أرقى مستوى في التعليم والتدريب. في

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022