facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
جميع القادة، حتى أكثرهم كفاءة، معرضون لانقلاب فرقهم عليهم. فقد يتفكك فريقك أو يمتنع أفراده عن الحضور إلى الاجتماعات، ويرفضون القيام بما تطلبه منهم أو لا يقومون به ببساطة، ويبدؤون بإقامة اجتماعات من دونك. وعندما تحدث هذه الأمور، يكون فريقك قد انقلب ضدك. لربما كانت هذه التجربة محبطة ومرعبة بالنسبة لك كقائد ولكنها بالرغم من ذلك ليست عصيّة على الإصلاح. إذ يمكن إصلاحها عن طريق تقبّل ما يحصل والاستماع إلى فريقك وصراحتك معه ويمكنك كسب ثقة المجموعة من جديد واستعادة فعاليتك كقائد لها.انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
ما يقوله الخبراء؟
تقول ديبورا آنكونا، أستاذة مادة الإدارة في كلية سلون للإدارة، في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (إم آي تي) ومؤلفة كتاب "فرق X: كيف تبني فِرقاً تقود وتبتكر وتنجح." (X-Teams: How to Build Teams that Lead, Innovate, and Succeed): "أنّ بناء فرق قوية وجيدة من البداية هو أفضل ما يمكنك فعله لتجنب المشاكل في المقام الأول". لكن للأسف، ربما لا تتمكن من تجنّب انقلاب فريقك ضدك حتى لو بذلت قصارى جهدك لأجل ذلك. فهناك أسباب شتّى تؤدي إلى فقدان الفريق احترامه لك كقائد. فربما لم تقم بإشراكهم

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
محمد.نوارج Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
محمد.نوارج
عضو
محمد.نوارج

أعتقد بالفعل أن الاختيارا الجيد للفريق من البداية هي الخطوة الأهم لتجنب ذلك

error: المحتوى محمي !!