تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يسود اعتقاد شائع متعلق بموضوع متوسط عمر مؤسس الأعمال بأنّ أكثر رواد الأعمال نجاحاً هم من الشباب. فمثلاً، كان كلّ من بيل غيتس وستيف جوبز ومارك زوكربيرغ في أوائل العشرينات من أعمارهم عندما أسسوا أعمالهم التي تحولت فيما بعد إلى شركات كبرى غيرت العالم، فهل تعكس هذه الحالات الشهيرة نمطاً عاماً؟ يبدو أنّ حسابات أصحاب رأس المال المغامر (أو ما يسمى برأس المال الجريء) ووسائل الإعلام ترجح ذلك.
فعندما درسنا حالات المؤسسين الذين حصلوا على جائزة "تك كرانش" (TechCrunch) على مدار سنوات العقد الماضي، وجدنا أنّ متوسط أعمارهم عند بداية تأسيس أعمالهم هو 31 عاماً فقط. وبالنسبة للأشخاص الذين اختارتهم مجلة إنك (Inc. magazine) لقائمة مؤسسي الشركات الناشئة الأسرع نمواً عام 2015، بلغ متوسط أعمارهم عندما أسسوا أعمالهم 29 عاماً فقط. واتساقاً مع هذه الاستنتاجات قال بول غراهام المؤسس المشارك في شركة واي كومبينيتور (Y Combinator)، مازحاً ذات مرة: "إنّ عقول المستثمرين تتوقف عند 32 عاماً… أما بعد ذلك فتصبح مترددة بعض الشيء". ولكن هل هذه النظرية صحيحة؟
دحض أسطورة رائد الأعمال الشاب
قام فريقنا بتحليل أعمار جميع مؤسسي الأعمال في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، من خلال الاستفادة من مجموعات البيانات الإدارية السرية المأخوذة من مكتب  الإحصاء الأميركي (U.S. Census Bureau). ووجدنا أنّ متوسط عمر رواد الأعمال عند تأسيس أعمالهم هو 42 عاماً، ولكنّ معظم هذه الأعمال الحديثة كانت أعمالاً تجارية صغيرة (مثل محلات التنظيف الجاف للملابس والمطاعم) دون وجود نيّة أو تفكير في

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!