تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
على مر السنين، وقع الاقتصاديون التنميون في حيرة حول السبب الذي يجعل أداء بعض شركات الاقتصاديات الناشئة أفضل بكثير من غيرها على المدى البعيد. درسنا هذه المسألة في بحثنا الأخير المتعلق بفكرة فوائد المنافسة في الأسواق الناشئة، ووجدنا أنّ هنالك عنصراً واحداً لم ينظر الآخرون فيه، وهو الديناميكيات التنافسية القوية التي يمكن ملاحظتها غالباً في أفضل شركات الاقتصاديات الناشئة أداء والتي تنوي على عقلية تنافسية ولّدت جيلاً جديداً من الشركات المنتجة والقادرة على المواجهة والتي تطمح إلى العالمية.
فوائد المنافسة في الأسواق الناشئة
قد تبدو هذه النتيجة غير متوقعة، ألا ترعى العديد من الاقتصاديات الناشئة شركاتها الوطنية وتحميها من المنافسة؟ الإجابة المختصرة التي وجدناها في بحثنا هي: لا. في الواقع، وجدنا من خلال بعض المعايير أنّ أفضل شركات الأسواق الناشئة تُعتبر أكثر قدرة على المنافسة من الشركات في الاقتصاديات المتقدمة بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.
بالنسبة لبحثنا،

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022