تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
نحن نعرف الكثير عن الآثار الصحية السيئة للبطالة. لكن تحليلاً جديداً أظهر كم سيئاً تأثيرها على الشباب العاطلين عن العمل في البلدان ذات الدخل المرتفع.
وجد مؤشر غالوب هيلثويز العالمي للرفاهية في بحث شمل 47 بلداً من البلدان المرتفعة الدخل (بحسب تصنيف البنك الدولي) أنّ الصحة الجسدية للشباب البالغين العاطلين عن العمل الذين أعمارهم ما بين 15 وحتى 29 عاماً متقاربة كثيراً إحصائياً مع الصحة الجسدية للعاملين الذين أعمارهم 50 عاماً فما فوق – 26% مقابل 24% على الترتيب يتمتعون بصحة مزدهرة. ووجدنا في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تمكنّا من تحليل عينة كبيرة كفاية، أنّ لدى الشباب العاطلين عن العمل صحة جسدية أسوأ مقارنة بنظرائهم العاملين -23% مقابل 31% يتمتعون بصحة مزدهرة. (تُعرّف جالوب هيلثوايز الصحة الجسدية المزدهرة بأنها التمتع على الدوام بصحة جيدة وطاقة كافية لإنجاز الأعمال اليومية).
لم تلاحظ نفس هذه الظاهرة في العديد من الاقتصاديات المصنفة ما بين الضعيفة الدخل إلى المتوسطة الميسورة الدخل، حيث يتمتع العاطلون عن العمل وسطياً بصحة جسدية أفضل مقارنة بالبالغين العاملين الأكبر سناً. هذا يعني أنّ هذه النتائج خاصة بالشباب العاطلين عن العمل في الكثير من الاقتصاديات العالية التطور.
ما السبب؟ ربما نتسرع في الإجابة فنقول أنّ الكثير من هؤلاء الشباب البالغين كانوا في حالة صحية سيئة أصلاً ما منعهم من العمل. هذا ممكن. لكن تحليلنا القائم على مقابلات أُجريت بين أعوام 2013 و2015 مع أكثر من 450,000 شخص أعمارهم 15 عاماً فما فوق من 155 بلداً يقدم شرحاً مختلفاً. هل من المعقول أن تكون البطالة وصمة عار تسبب الإحباط لدى الشباب في البلدان ذات الاقتصاديات المتطورة لدرجة تزيد عمرهم الجسدي

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!