facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" في عام 2008، تقريراً جاء فيه "توفي يوم الإثنين في منزله في لويفورد كاي في الباهامس هنتنغتون هارتفورد، الذي ورث ثروة من أعمال شركة "أيه آند بي" (.A. & P)، لمتاجر البقالة وفقد معظمها في سعيه وراء أحلامه في ريادة الأعمال ورعاية الفن وحب لمتع الحياة"، فما علاقة ذلك  بموضوع التردد في اتخاذ القرار؟احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
بعملية حسابية سريعة، وجدت أن السيد هارتفورد لم يكن فعلاً شخصاً فقيراً، وما زال يمتلك عشرة ملايين دولار.
تناولت أيضاً صحيفة "وول ستريت جورنال"، خبر وفاته في صفحتها الأولى "توفي عن عمر 97 عاماً هنتنغتون هارتفورد، وريث سلسلة متاجر "أيه آند بي" والذي بدد ثروته سعياً وراء أحلامه في الباهاماس".
في ثقافتنا، "كم قيمتك؟" هو سؤال يتناول بالضرورة قيمتك المالية وفائدتك، وليس شخصيتك. أن تكون "ناجحاً" يعني أن يكون لديك في النهاية أكثر مما كان لديك في البداية. ومع أننا نردد مقولة "لن تأخذ شيئاً معك" لكننا نتصرف ونصدر أحكاماً كما لو كنت ستأخذ معك شيئاً.
بالتأكيد كان السيد هارتفورد محظوظاً لامتلاكه ما يكفي من المال ليفعل ما يحبه. لكن هل كان فاشلاً كما نفهم من عبارات "بدد ثروة" و"فقد 80 مليون دولار"؟ لماذا لا تهنئه صحيفتا "التايمز" و"وول ستريت جورنال" على إنفاق ثروته على أحلامه؟ قال يوماً هنتنغتون هارتفورد: "بالنسبة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Abdulsalam.Omer Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Abdulsalam.Omer
زائر
Abdulsalam.Omer

أكيد هو يؤال مهم وعميق برأيي السؤال يحتاج ﻹعادة صياغة دقيقة وهو كيف أحقق أهدافي على مدى خمس سنوات

error: المحتوى محمي !!