فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
حين قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أنه لا يمكن أن يجلس ليتناول وجبة طعام مع امرأة ليست زوجته على انفراد، كان يثير حينها قاعدة قديمة معروفة لدى بيلي غراهام، القائد الإنجيلي المعروف صاحب الدعوة المشهورة للزعماء الرجال، والتي تقول بتجنب "أي موقف حتى وإن كان يوحي من قريب أو بعيد بالتنازل أو الشبهة". وتفسير هذه الموعظة بوضوح يأتي أنّ على الرجل تجنب تمضية الوقت بمفرده مع امرأة ليست زوجته. وكان معروفاً عن غراهام أنه لم يكن يكتفي فقط بتجنب تناول الطعام منفرداً مع امرأة أخرى، بل كان يتجنب أي تواجد منفرد مع امرأة سواء في السيارة أو حتى في المصعد. وكان غراهام يقوم بذلك خوفاً من أن تؤثر مثل هذه التصرفات على سمعته، إما عبر السقوط في فخ الإغواء أو الانخراط في محادثة ليست ملائمة.
ويبدو أن بينس وتجنبه للنساء لم يكن أمراً فريداً. ففي استبيان صدر مؤخراً عن ناشيونال جورنال (National Journal) ذكرت بعض الموظفات اللواتي يعملن ضمن كوادر الموظفين في الكونغرس الأمريكي (وأكد على ذلك أيضاً الزملاء الذكور) وجود سياسة متعارف عليها بأن الموظفين الذكور فقط يستطيعون الاجتماع بشكل ثنائي منفرد فيما بينهم أو البقاء معاً في أنشطة بعد وقت العمل. ونظراً لعدم انخراط الموظفات في الحوارات الرئيسية وشبكات التعارف وتدني فرصة تعرضهن لقدر أكبر من التجارب المهنية واللقاء وجهاً لوجه مع الأشخاص المؤثرين في العمل، فإنهن كما هو متوقع أقل حضوراً في المناصب القيادية، ولذلك ليس مستغرباً أنّ مرتباتهنّ السنوية تقل عن نظرائهنّ الذكور بنحو 6,000 دولار أمريكي.
ولكن وصية بيلي غراهام، ومن بعده مايك بنس اليوم، قاعدة خاطئة تماماً. فمع أن البعض يصف ذلك باعتباره "شهامة" من الرجل، إلا أنه ليس إلا استعادة لما كان سائداً
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022

error: المحتوى محمي !!