facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يستثمر التنفيذيون والمدراء الكثير من الجهد والوقت لبناء الثقة بفرقهم، إذ يعملون على بناء الثقة بموظفيهم وضمان أن موظفيهم يثقون بهم في المقابل. لكن يقول العديد من الموظفين أنهم لا يشعرون بالثقة من قبل مدرائهم. وعندما لا يشعر الموظفون بالثقة، غالباً ما تضطرب إنتاجية مكان العمل ومشاركة الموظفين فيه. لذلك، يعود الأمر إلى المدراء لإثبات ثقتهم بموظفيهم بمختلف الطرق المناسبة والمدروسة.احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
لقد بحثنا في ديناميكيات علاقة الثقة بين المدراء وموظفيهم على مدى أكثر من 10 أعوام في مؤسسات متعددة وبمشاركة المئات من أزواج المدراء والموظفين. ويقدم البحث الذي أجريناه بمشاركة آخرين، دليلاً على تداعيات الفجوة في علاقة الثقة بين المدير والموظف. أول هذه التداعيات هو أن الموظفين الذين لا يوثق بهم حد كبير من قِبل مدرائهم يقلّ جهدهم وإنتاجيتهم ويزداد احتمال مغادرتهم للمؤسسة. وعلى العكس من ذلك، فإن الموظفين الموثوق بهم أعلى أداء ويبذلون جهداً إضافياً، ويحققون أكثر من المتوقع. بالإضافة إلى أن الموظفين الذين يشعرون بالثقة في إنجاز المهام الرئيسية من قبل المشرفين، تزداد ثقتهم بمكان العمل ويرتفع مستوى أدائهم.
باختصار، تولّد الثقة المزيد من الثقة. عندما يشعر

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Aida.Noureldin Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Aida.Noureldin
عضو
Aida.Noureldin

كل الشكر علي المعلومات والنصائح المفيدة التى أتعلم وأستفيد منها فى أدارة الجمعية التى أشرف برئستها

error: المحتوى محمي !!