facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
نحن بحاجة إلى أكثر من مجرد أفكار كبيرة أو كلمات زاخرة بالقوة أو رؤية فائقة الوضوح كي نصنع المستقبل. نحن نحتاج أولاً وقبل كل شيء إلى أن نكون قادرين على التخلي عن الماضي وتركه وراء ظهرنا.حمّل تطبيق النصيحة الإدارية مجاناً لتصلك أهم أفكار خبراء الإدارة يومياً، يتيح لكم التطبيق قراءة النصائح ومشاركتها.
إن عدم تفحص القواعد كما وُضِعت سابقاً ليس أمراً ثانوياً؛ بل تترتب عليه تكلفة باهظة. وهو يوقف عجلة التقدم. إنه أيضاً هزيمة للأشخاص الذين لديهم أفكار جديدة غير مسبوقة. وهو يعزز المصالح الراسخة.
فعندما يقبل المجتمع بممارسات القرن العشرين وطرقه وأساليبه وإجراءاته ويعتمد عليها في تصوره للقرن الحادي والعشرين، فإن الفشل في هذه الحالة يكون حتمياً. وبغية دراسة أفكار جديدة، يتعين عليك أن تكون جاهزاً للتخلي عن الأفكار التي فات أوانها ولم تعد نافعة.
وقد سبق لي أن فكرت في الشيء الذي نواجهه جميعاً وهو كيفية التعامل مع التغيير. وهنا لا أتحدث عن أي تغيير عادي، وإنما عن

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

2
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
2 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
Annabdul2020 Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
abdul2020
عضو
abdul2020

أبتكار المستقبل لا يأتي الا بعد تقييم وتحليل الماضي والحاضر . دراسة الواقع وتحليل نتائجه ركيزة أساسية في صناعة مستقبل أفضل. تعلم الأخطاء وتقييم القدرات أيضا تعتبر ركيزة أساسية في صنعة مستقبل أفضل.

Ann
عضو
Ann

الشجاعة هي ما تحتاج لتتخلى عن معتقدات لا تصلح لهذا العصر

error: المحتوى محمي !!