تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يهتم كثير من المهنيين بفكرة استضافة مناسبة خاصة للتعارف. وثمة فوائد مهنية من أن تصبح معروفاً وكأنك حلقة وصل بين أطراف مختلفة. وإذا كنت انطوائياً، يمكنك تنظيم مناسبات تنسجم مع تفضيلاتك بشأن الانخراط في المجتمع.
أما أنا فقد استضفتُ حوالي 80 حفل عشاء للتعارف خلال الأعوام الخمسة الماضية. كما عبرتُ عن رأيي حول مختلف جوانب هذه العملية، بما في ذلك كيفية إعداد قائمة الضيوف المناسبين. ولكن كثيراً ما تقف بعض التفاصيل الصغيرة عائقاً في طريق تحقيق ذلك: أين يجب أن تعقد مناسبة التعارف؟ ومن يدفع نفقاتها؟ وكيف يمكن تجنب لحظات الصمت المحرجة؟ فيما يلي 4 نقاط لوجستية رئيسية لضمان نجاح تجمعكم.
أولاً، حدِّد المكان الذي تنوي استضافة مناسبتك فيه. إذا كنت ماهراً في الطبخ، فقد تحب فكرة دعوة أشخاص إلى بيتك. لا شك أنك ستمضي في بيتك لحظات من الألفة والانسجام، ولن يكون عليك التعامل مع ضجيج الازدحام أو الفرار من خدمة سيئة في مكان آخر. ولكن الأمور اللوجستية قد تكون صعبة.
شعرتُ بالخزي عندما اكتشفتُ أن العشاء الأول الذي أعددته في منزلي لستة أشخاص فقط لم يكفِ الاحتياجات الغذائية لاثنين من الحاضرين. كما لم أحظَ بوقت كافٍ للتعارف، حيث كنتُ مشغولة بالتجهيزات النهائية في المطبخ. لذا، إن كنتَ تفضل استضافة مناسباتك في المنزل، فخذ بعين الاعتبار تكليف واحد على الأقل من الطهاة أو الخدم حتى يكون لديك متسع من الوقت لبناء علاقات اجتماعية

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!