تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
قد يكون البريد الإلكتروني المنسّق بشكلٍ سيئ في الجيش عاملاً فارقاً في إتمام مهمة أو فشلها. فقد تعلّمت في أثناء تأديتي الخدمة العسكرية كيفية تنظيم بريديي الإلكتروني لتحقيق أكبر قدر ممكن من النجاح في مهماتي. ومنذ عودتي من الجيش، وأنا أطبق هذه الدروس على رسائل البريد الإلكتروني التي أكتبها في أثناء عملي في الشركات، الأمر الذي جعل خطاباتي المكتوبة أكثر دقة وأقل أخطاء، وأسفر عن ردود أسرع وأعلى جودة من الزملاء والعملاء. فيما يلي ثلاث من النصائح الرئيسية التي تعلمتها عن كيفية تنسيق رسائل البريد الإلكتروني بدقة رسائل العسكرية:
1. أضف كلمات مفتاحية في الموضوع. إن أول ما يراه مستلم بريدك الإلكتروني هو اسمك والموضوع، لذا من المهم أن يُعبّر العنوان عن الهدف من البريد الإلكتروني، وعلى وجه التحديد، ما المطلوب من المستقبِل فعله بناءً على بريدك. يستخدم الموظفون العسكريون الكلمات المفتاحية التي تحدّد نوع البريد الإلكتروني في العنوان. وتتضمن بعض هذه الكلمات المفتاحية ما يلي:
للتصرّف – المستقبل مُلزم أن يقوم بفعل ما.
للتوقيع – مطلوب توقيع المستلم.
للإعلام – لأغراض إعلامية فقط، وليس هناك داعٍ للرد أو القيام بإجراء ما.
قرار – يتطلب قراراً من المتلقي.
طلب – يسعى للحصول على إذن أو موافقة من قبل المستلم.
تنسيق – مطلوب التنسيق من قبل أو مع المتلقي.
في المرة القادمة التي ترسل فيها بريداً إلكترونياً عن الوضع الحالي إلى مرؤوسيك، جرّب استخدام العنوان: للإعلام – تحديث الحالة. وإذا كنت بحاجة إلى موافقة مديرك على طلبك إجازة، يمكنك كتابة: طلب – إجازة. أما إذا كنت مدير مشروع وتحتاج الرد على

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022