facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
تتحدد ملامح شخصيتك وتتشكل معالم حياتك من خلال ما تتصدى له بالرفض. فرفضك، على سبيل المثال، للدعوات التي توجه إليك هو الأسلوب الأمثل لحماية وقتك الذي تحتاج إليه للتركيز على أكثر الأمور أهمية في حياتك. ورفض المطالب التي تتعارض مع قيمك هو الطريقة التي تضمن لك التمسك بتلك القيم. كما أن التعبير عن تحفظاتك تجاه قبول العروض غير الملائمة هو السبيل لتمييز نفسك بأفكارك الخاصة. والتعبير عن عدم الاتفاق مع حشد ضخم هو سر النزاهة الشخصية. إذ يبدع النحات تحفة من الحجر بطرح القطع التي تخالف الصورة التي في مخيلته. وعلى المنوال نفسه، فإن ما يتبقى بعد إزالة تلك الأشياء التي ترفضها هو ما يشكل معالم شخصيتك.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تأمل حالة عبير، التي ترأست مجلس إدارة منظمة غير ربحية ناجحة. نالت المنظمة في السنوات العشر الماضية استحسان المتبرعين نظراً لنتائجها الرائعة. وقد كان لديها قوة عاملة موهوبة مكونة من 40 موظفاً بمعدل إنفاق تبلغ قيمته 500 ألف دولار شهرياً. وقبل ذلك بعام، خلص مجلس الإدارة إلى أن المنظمة أنجزت إلى حد كبير المهمة التي أنشئت من أجلها. والسؤال المطروح الآن هو: "ماذا بعد؟". كان بعض أعضاء مجلس الإدارة، ومعظم أعضاء الفريق التنفيذي، مصممين على إيجاد مهمة جديدة تضطلع بها المنظمة بدلاً من حلها. لكن هناك آخرين كانوا مصرين على أن المنظمة يجب ألا تواصل إنفاق أموال المتبرعين دون طائل. فيجب إما أن تجد سبباً

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!