تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
shutterstock.com/fran_kie
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: كيف يقنع القادة الموظفين بالقيام بأشياء لا يفضلون القيام بها؟ يحدد المؤلف أسلوبين مختلفين جداً لـ "قبول التغيير" والإقناع بناء على علم الاجتماع؛ أسلوب "منع إغلاق الباب" وأسلوب "إغلاق الباب في الوجه". لكل من هذين الأسلوبين مواقف تناسبه، على الرغم من صعوبة نقل أي منهما بالكامل من برج أبحاث علم الاجتماع العاجي إلى واقع الحياة المؤسسية المشوش. يمكن أن يساعد كلا الأسلوبين القادة لتوضيح الجهد الكبير المبذول لإحداث تغييرات كبيرة وما يتطلبه تخطي ما يحب واضعو النظريات الإدارية تسميته "القصور الذاتي النشط"؛ نزعة الموظفين والمؤسسات للبحث عن راحة أساليب العمل القديمة على الرغم من أن (أو لا سيما أن) العالم من حولهم يتغير بدرجة كبيرة.
 
تتعلق القيادة بأمور كثيرة، بعضها في غاية السمو؛ مثل تحديد التوجه الاستراتيجي وإنشاء إحساس مشترك بالغاية وتمثيل نموذج عن السلوكيات التي ترجو أن يتبعها الآخرون. ولكن القيادة الفعالة تتلخص عادة بأمر أدنى؛ دفع الموظفين للقيام بأشياء لا يفضلون القيام بها. ربما كان أحد هذه الأشياء هو العودة إلى العمل من المقرّ المكتبي 3 أيام في الأسبوع بعد العمل عن بُعد مدة طويلة، أو إعادة ابتكار مراجعات الأداء، أو طرح منتج جديد يزعزع المنتج المفضل القديم. إن كان عمل القيادة هو عمل التغيير فمن الضروري أن يكون التغلب على النزعة الطبيعية لمقاومة التغيير على رأس أولويات أي قائد.
قبل أكثر من 150 عاماً، أنشأ هرمان ميلفيل واحدة من أبرز شخصيات الأعمال التي لا تنسى (والمثيرة للغضب) في الأدبيات الأميركية، قدم ميلفيل في قصته القصيرة شخصية

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022