فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ربما يعدّ التحدث أمام حشد من الجمهور مهما كان عددهم أمراً صعباً. ولهذا، فإن الإعداد للعرض هو العنصر الأهم. بالتأكيد سواء كنت تتحدث للمرة الأولى أو المئة. ما الذي يجب أن تحرص عليه، بدءاً من إعداد شرائح العرض وصولاً إلى اختتام العرض الذي تلقيه، لتقديم عرض تقديمي لن ينساه الناس؟
ما يقوله الخبراء عن كيفية تقديم عرض تقديمي ممتاز
يتصدر التحدث أمام الجمهور قائمة مخاوف الناس في كثير من الأحيان. فوفقاً لمقولة نيك مورغان، مؤسس شركة "بابليك ووردز" (Public Words) ورئيسها، ومؤلف كتاب "إيحاءات السلطة" (Power Cues): "عندما تتجه جميع الأنظار نحوك تشعر بأنك تحت المراقبة"، وهو "ما يؤدي في الظروف العادية إلى الشعور بالخجل والإحراج". وبعبارة أخرى: يشكل الخوف من الإهانة أساس الشعور بالقلق في أدائنا. والمشكلة الأخرى تتمثل – وفقاً لمورغان – في أن "المتحدثين غالباً ما يضعون لأنفسهم معياراً من الكمال لن يصلوا إليه مطلقاً". ومن ثم بناءً على اضطراباتهم العصبية يمضون الساعات والأسابيع أو السنين التالية في التفكير: "كان يجب عليّ أن أقول كذا أو "كان يتحتم عليّ أن أفعل كذا". ولكن يجب على مقدمي العروض عدم الخوف من وجود بيئة عدائية" أو التشكيك في قدرات أنفسهم، وفقاً لما ذكرته نانسي دوارتي، الرئيسة التنفيذية
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!