تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ماذا تفعل إذا فقدت ثقة مديرك في العمل بك؟ كيف تكسب ثقة مديرك؟ على الأغلب أن هذه الوخزة التي تشعر بها في معدتك ناجمة عن ذلك شعورك غير المريح بأن وضعك وفرصك في الارتقاء الوظيفي قد تلقيا ضربة مفاجئة وغير مرحب بها.
كيفية اكتساب ثقة المدراء
لذا، فإن الخطوة الأولى لحل هذه المعضلة هي معرفة ما إذا كان الحدث المؤسف أدى إلى التشكيك في نزاهتك أو كفاءتك. أصف في كتابي الذي يحمل عنوان: "حقيقة الثقة" (The Truth About Trust)، استعدادنا للاتكال على الآخرين بأنه يتوقف على هاتين الركيزتين المميزتين: أي النزاهة والكفاءة. فالنزاهة – وهي الاستعداد للتصرف بعدل والوفاء بالالتزامات – هي أول ما يتبادر إلى الذهن عادة عندما نفكر في موضوع الثقة. ومع ذلك فإن الكفاءة – أي حيازة المهارات المطلوبة لإنجاز مهمة معينة – لا تقل أهمية أيضاً.وبالتالي، فإن كسب ثقة مديرك يعتمد على إقناع من هم أعلى مرتبة وظيفية منك، بأنك تمتلك التوازن الصحيح من النزاهة والكفاءة.
اقرأ أيضاً: كيف تختلف في الرأي مع مديرك؟
لفعل ذلك، حاول معرفة أي من هاتين الصفتين قد أثرت على ثقة الناس بك وهي تحتاج إلى دعم وتحسين. هل يعتقد مديرك بأنك تعطي أولوية أكبر لاحتياجاتك على حساب احتياجات الشركة؟ أم هل تشك مديرتك بأنك ببساطة لا تمتلك المهارات أو القدرات الضرورية لإنجاز العمل؟إذا كان الشك يحوم حول نزاهتك، فأنت محظوظ، لأن إصلاح هذا

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!