facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
كانت العلاقة التي تجمع ستيف جوبز ببيل غيتس علاقة شائكة. ومع ذلك فإن شركتيهما كانت قد جمعتهما علاقات تجارية هامّة للغاية. فقد قامت مايكروسوفت بكتابة البرمجيات الخاصّة ببعض أجهزة آبل. لكنّ الرجلين كانا غريمين أيضاً، سواء في السوق أو تحت الأضواء العامّة. وقد وصف والتر إزاكسون، الذي كتب السيرة الذاتية لستيف جوبز، علاقتهما على أنها "رقصة العقارب التي يدور فيها كلا الطرفين باحتراس وهما يعرفان بأن لدغة من أي منهما يمكن أن تتسبّب بمشكلة لكليهما". فكيف تستعد للتفاوض مع القادة؟احصلوا اليوم على آخر الإصدارات المطبوعة (الإصدار المزدوج 26-27) والاشتراك السنوي المميز الذي يتضمن إصداراتنا المطبوعة.
في بعض الأحيان، كانت الاندفاعات العاطفية تهدّد التعاون فيما بينهما. فبحسب ما يذكر إزاكسون في كتابه، كان جوبز قد شعر بحنق كبير، مثلاً، عندما كانت "مايكروسوفت" على وشك إطلاق "نظام ويندوز"، إذ زعم بأن هذه المنصّة الإلكترونية الجديدة كانت تقليداً وقحاً لنظام تشغيل الغرافيكس في آبل (رغم أن آبل بحدّ ذاتها كانت قد أعطت لنفسها الحق في استعارة برمجيات كانت قد طُوِّرت سابقاً في زيروكس).
وقد زار بيل غيتس المقرّ الرئيسي لشركة "آبل" على أمل تهدئة الخواطر. ولكن عوضاً عن ذلك عمد جوبز إلى توبيخه أمام كبار المدراء في آبل. فقد صاح في وجهه قائلاً: "أنت تسرقنا جهاراً نهاراً. لقد وثقت بك وأنت كنت تسرقنا".
لكن غيتس لم يردّ على الصراخ بمثله. بل جلس بكلّ هدوء عارضاً

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
twitter_ENGHaMaD2 Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
twitter_ENGHaMaD2
عضو
twitter_ENGHaMaD2

القاعدة الاساسية للمفاوضات : فنحن في نهاية المطاف نهتم لأمر القضايا التي نتفاوض عليها
فقط اذهب بهدف ان تعود بالنتائج التي ترغبها ولاتكن عاطفياً
تعلمت ذلك من مديري ولا أنسى له الفضل

error: المحتوى محمي !!